تعلم يونيتي Unity لصنع الألعاب

تعلم يونيتي Unity لصنع الألعاب - دورة يونيتي - كورس يونيتي
9
User Rating: 4.8 (1 votes)

كانت برمجة الألعاب في الماضى عملية شاقة جدا حيث يقوم المبرمج ببرمجة الرسومات وأنظمة الإدخال وأنظمة استيراد الموارد وغيرها، لكن مع محركات الألعاب Game Engine ومنها Unity تتوفر المكتبات البرمجية الجاهزة التي تختصر الوقت والجهد اللازمين لبناء نظام الإدخال والإخراج والاستيراد ومحاكاة الفيزياء وحتى الذكاء الاصطناعي ، فماعليك إلا كتابة منطق لعبتك الخاصة والإبداع فيها لتميزها عن غيرها من الألعاب.

يونيتي هو أحد محركات الألعاب الأكثر متعة في الاستخدام هو محرك ألعاب متعدد المنصات وبيئة تطوير متكاملة تم تطويره بواسطة شركة “يونيتي تكنولوجيز”. وهو الآن في الجيل الثاني، يستهدف ملحقات الويب، ومنصات سطح المكتب والأجهزة المحمولة يدعم أنظمة التشغيل Windows و Mac OSX ويستطيع تشغيل الألعاب عن طريق المتصفح Browser مباشرة عن طريق Unity web player plugin ويدعم جميع المتصفحات المعروفة، ويبلغ حجم Unity web player ثلاثة ميغابايت فقط وأول نسخة من يونيتي تم إطلاقها في مؤتمر أبل العالمي للمطورين عام 2005.

ويعتمد محرك Unity على مبدأ بيئة التطوير بطريقة شبيهه بمحرك وبرنامج التصميم ثلاثي الأبعاد Blender3D ويمكنك كتابة النصوص البرمجية التي تشكّل اللعبة من داخل بيئة Unity باستخدام أي من لغات البرمجة المدعومة حالياً مثل #C و Javascript و Python

أما بالنسبة لبيئة تطوير Unity فهو يستخدم زمن تشغيل MONO لتنفيذ النصوص البرمجية، يؤدي ذلك الحصول على أداء جيد جداً مقارب لأداء ++C، علما بأن مايكروسوفت دوت نت تستخدم المبدأ نفسه Just-In-Time Compiler

وفى هذه المجموعة من الكتب والفيديوهات التعليمية نبدأ معكم من البداية خطوة بخطوة كما اعتدنا بافتراض عدم الخبرة السابقة لتصبح في وقت قصير من أمهر صانعى الألعاب.
وتتكون هذه المجموعة من وحدتين ، حيث تحتوى كل وحدة على كتاب واسطوانة تعليمية DVD تتضمن شرح بالصوت والصورة باللغة العربية ، كما تحتوى المجموعة أيضًا على اسطوانة إضافية يوجد داخلها كل البرامج والأدوات والأمثلة التى تلزمك.

معلومات عن البرنامج وكيفية شراء البرنامج من مصر وخارجها

  • عدد الاسطوانات: 3 اسطوانات دي في دي + كتابين ورق شرح عربي بالصور
  • لشراء البرنامج: 300 جنيه – المبيعات 01226809015 يصلك لباب بيتك والدفع عند الإستلام

للشراء من خارج مصر

  • لشراء البرنامج: 75 دولار – المبيعات واتس اب 00201226809015
  • يصلك بالبريد السريع الدولي EMS خلال 3 ايام ونرسل لك رقم الشحنة وصورة منها لتتبعها اونلاين
  • ويسترن يونيون: لاسم: ahmed mohamed ali mohamed البلد: Egypt
  • باي بال: ادفع بسهولة وأمان بالفيزا كارد عن طريق موقع باي بال للإيمال admin@egylearn.com
  • أو من خلال رابط الدفع المباشر لحسابنا في الباي بال www.paypal.me/egylearn/75

تعلم يونيتي لصنع الألعاب – دورة يونيتي – كورس يونيتي – تعليم يونيتي Unity 3D

مزايا محرك صناعة الالعاب يونيتي

  • مزايا بيئة التطوير Editor
    يمكن تشغيل اللعبة من داخل البيئة مباشرة، وتقدم البيئة عدداً من المكونات الجاهزة التي يمكن استخدامها داخل اللعبة (Prefabs) بريفابس ، كما يتم تجهيز جميع الملفات كاملة للتوزيع بضغطة زر واحدة.
  • مزايا الرسوميات
    أداء عالي، دعم لـ Direct3D و OpenGL، دعم الأنظمة الجزيئية.
  • استيراد الموارد
    يدعم Unity نظام كامل لاستيراد الموارد للصور ثنائية الأبعاد والمجسّمات ثلاثية الأبعاد مع دعم جميع برامج التصميم ثلاثية الأبعاد المعروفة، ولحظة حفظك للملفات الناتجة من برامج التصميم يقوم Unity بتحديث الملفات التي لديه، كما يدعم استيراد المقاطع الصوتية وتحويلها إلى هيئة Ogg داخلياً.
  • التوزيع Deployment
    دعم التطبيقات المستقلة بذاتها standalone تحت نظامي Windows و Mac، ويدعم تشغيل الألعاب عن طريق جميع المتصفحات المعروفة على نظامي التشغيل المذكورين.
  • المظللات Shaders
    يحتوي يونيتي على عدد من المظللات الجاهزة المبنية مسبقاً عددها 40 مظلّل ونظام مبسط لبناء المواد.
  • خرائط التضاريس Terrain
    نظام كامل للتضاريس يدعم الأشجار، الأعشاب، الصخور، والإضاءة عن طريق خرائط الضوء light mapping.
  • دعم الشبكات
    دعم كامل مبني داخل Unity للشبكات، إمكانية التعامل المباشر مع بروتوكولات الإنترنت UDP و TCP/IP، كما يمكن عند تشغيل اللعبة داخل متصفح التعامل مع AJAX.
  • الفيزياء
    يستخدم Unity محرك PhysX للفيزياء.
  • النصوص البرمجية
    يستخدم Unity زمن تشغيل MONO للحصول على أداء مقارب لبرامج ++C ويقدم واجهة استخدام شبيهه تماماً بتلك التي يقدمها دوت نت، وبالتالي فهو يقدم دعم متعدد للغات البرمجة
  • الإضاءة
    دعم لخرائط الإضاءة Light Maps.
  • الوثائق Documentation
    تجد فيها توثيق كامل لمزايا المحرك ودروس تفصيلية كاملة تتضمن دروس لبناء ألعاب ثلاثية الأبعاد من الصفر.

 تعليم يونيتي – الاسطوانة التعليمية الأولى – الكتاب التعليمي الأول

تعليم يونيتي - الاسطوانة التعليمية الأولى - الكتاب التعليمي الأول

محتويات الاسطوانات التعليمية الخاصة بالمهارات الأساسية
  • إعداد بيئة اللعبة واختيار الأرضية والتضاريس .
  • صناعة الكائنات مثل الأشخاص والسيارات وغيرها .
  • التعامل مع المتحكمات وتحريك الكائنات .
  • ربط الكائنات ببعضها Game Object Linking .
  • التعامل مع الخصائص الفيزيائية وضبطها .
  • إضافة الكايرات والتعامل معها باحترافية .
  • الإضاءة وتأثرات الإنعكسات المختلفة .
  • أساسيات البرمجة C# Programming .
  • التعامل مع جمل التحكم والتكرار .
  • البرمجة بواسطة الأهداف .
  • التحكم الدقيق فى سير اللعبة .
  • محتويات الكتاب التعليمي الخاص بالمهارات الأساسية
    الفصل الأول - البداية مع Unity
  • Unity يونيتي
  • لماذا نستخدم محركات الألعاب؟
  • الحصول على نسخة Unity
  • إعداد برنامج Unity Setup.exe الأساسى
  • إعداد Unity Standard Assets Setup
  • إعداد VS_Community
  • إعداد Unity Documentation Setup
  • الفصل الثاني - أداة إعداد وبرمجة الألعاب Unity
  • مثال لأستعمال أداة إعداد وبرمجة الالعاب Unity
  • الشاشة الرئيسية
  • نافذة عناصر المشهد The Hierarchy Window
  • نافذة المشروع The Project Window
  • نافذة مشهد اللعبة Scene
  • نافذة خصائص العناصر The Inspector Window
  • شريط الأدوات Toolbar
  • Asset Workflow
  • اختصارات مهمة Shortcuts
  • مثال بسيط
  • الفصل الثالث - النوافذ الأساسية Main Menu
  • نوع مشروع اللعبة 2D Or 3D Projects
  • ما هو Game Object
  • اضافة Game Object
  • الأصول (الموارد) Assets
  • نافذة الخصاص Inspector Components
  • ما هى مجموعة الخصائص Component
  • إضافة مجموعة خصائص Adding Components
  • التعامل مع مجموعة الخصائص Context Menu Commands
  • مجموعات العناصر Prefabs
  • أكواد البرمجة Script
  • شريط الأدوات Toolbar
  • أدوات Move, Rotate, Scale and Recttransform
  • الأداة Move
  • الأداة Rotate
  • الأداة Scale
  • استعمال Material
  • استعمال صور خارجية
  • استعمال Plan
  • استيراد Assets
  • الفصل الرابع - إعداد بيئة اللعبة Terrain
  • إعداد بيئة اللعبة
  • اختبار أرضية اللعبة (التضاريس)
  • حزمة الموارد الأساسية Standard Asset Package
  • متحكم الشخص الاول First Person Character Controller
  • متحكم الشخص Third Person Character Controller
  • متحكم سيارة Car Controller
  • متحكم طائرة Aircraft Controller
  • متحكم الكرة Rollerball Controller
  • تأثير المياه Water Effect
  • تأثير الشمس
  • الفصل الخامس - تغيير شكل الواجهة Layout
  • تحريك النوافذ
  • تغيير الـ Layout
  • تغيير حفظ الـ Layout
  • شريط القوائم Main Menu
  • قائمة File
  • قائمة Edit
  • قائمة Assets
  • قائمة Game Objects
  • قائمة Components
  • قائمة Terrain
  • قائمة Window
  • قائمة Help
  • مفاتيح واختصارات مهمة Unity Hotkeys
  • اختصارات العناصر Game Objects Shortcuts
  • الفصل السادس - التحكم في عناصر اللعبة
  • ربط الكائنات ببعضها Game Object Linking
  • مثال أخر صنع طائرة تتحرك
  • صنع سلسلة كائنات
  • صنع وتصديرالـ Packages
  • إستيراد الـ Packages
  • اضافة Packges من موقع Unity
  • مواقع للصور Textures
  • الفصل السابع - تحكمات إضافية
  • نافذة Asset Store
  • نافذة Navigation
  • نافذة Console
  • اعدادات المشروع Settings
  • اعدادات مدخلات اللعبة Project Settings Input
  • الفصل الثامن - الخصائص الفيزيائية Physics
  • الفيزياء Colliders
  • النوع Box Collider
  • الفيزياء Mesh Colliders
  • الفيزياء Rigid Body
  • الفيزياء Character Controller
  • خصائص Hinge Joint المفصل
  • الفصل التاسع - الكاميرا Camera
  • الكاميرا
  • ما هو الـ Culling Mask
  • الخاصية Projection
  • الخاصية Field of View
  • خصائص Viewport Rect
  • الفصل العاشر - الإضاءة Lights
  • النوع الاول Directional Light
  • نوع الإضاءة Point & Spot Lights
  • عرض شرح الخصائص
  • الفصل الحادي عشر - أساسيات البرمجة C# Programming
  • قواعد اللغة Programming
  • المتغيرات Variables والثوابت Constants
  • الإعلان عن المتغيرات Varible Declaration
  • درجات مستوي وأشكال الإعلان
  • التحويلات بين الانواع
  • دوال التحويل Conversion Keyword
  • استعمال الفصيلة Convert Class
  • أداة كتابة البرامج IDE
  • دالة طباعة قيمة
  • الدالة Print()
  • كلمات اللغة
  • جمل التكرار والتحكم فى مسار البرنامج
  • Loops & Control Statements
  • التكرار Looping
  • الجملة For
  • أنواع الجمل
  • جملة Do...While
  • الجملة While
  • الجملة Foreach
  • جمل التحكم في مسار البرنامج
  • جملة if
  • جملة if else
  • تركيب if else if
  • التركيب Switch…Case
  • جمل الانتقال
  • الجملة Break
  • الجملة Continue
  • الدوال Methods
  • معني الدالة Method
  • التعامل مع الدالة
  • أنواع الدوال Method Types
  • الدوال الجاهزة Built in Functions
  • المصفوفات Arrays
  • معنى المصفوفة
  • أنواع المصفوفات
  • مصفوفة متعددة الأبعاد
  • مصفوفة البعد الواحد One Dimension
  • الإعلان عن المصفوفة
  • المصفوفة ذات البعدين
  • خصائص المصفوفات
  • الدالة Getupperbound()
  • الفصل الثاني عشر - مفاهيم البرمجة بواسطة الأهداف
  • مفاهيم البرمجة بواسطة الأهداف Object Oriented Programming
  • البرمجة بواسطة الأهداف OOP Object Oriented Programming
  • معنى الفصيلة Class
  • دوال البناء و دوال الهدم Construction & Destruction
  • دوال البناء Constructors
  • دوال الهدم Destructors
  • ما هي خاصية التوريث Inheritance
  • ما هي الخاصية Overloading
  • إنشاء واستعمال الفصائل Creating & Use Class
  • انشاء أكثر من دالة باسم واحد Method Overloading
  • دالة الهدم Destructor Function
  • خاصية التوريث Inheritance
  • معنى خاصية التوريث Inheritance
  • التوريث في C#
  • انشاء دوال بنفس الاسم في الفصيلة الجديدة
  • Overriding Proprities & Methods
  • الأمر Abstract
  • حماية أعضاء الفصيلة Access Modifiers
  • مكونات Unity Script فى ضوء خاصية التوريث Inheritance
  • أنواع الأخطاء
  • معالجة الاخطاء Exception Handling
  • الخطأ الهجائى Syntax Error
  • النوع الثانى الخطأ أثناء التشغيل Runtime Error
  • طرق علاج الخطأ
  • استعمال التركيب Try...Catch
  • طرق اكتشاف الخطأ المنطقى
  • التحكم فى سير البرنامج
  • استعمال نقاط التوقف Break Points
  • التعامل مع النصوص والأعداد والحافظة
  • String, Number, Date
  • التعامل مع النصوص String
  • التعامل مع الأعداد Numbers
  • التعامل مع التواريخ Dates
  • التحويلات بين الانواع
  • اختصارات مهمة Shortcuts
  • البداية مع Unity
  • أداة إعداد وبرمجة الألعاب Unity
  • النوافذ الاساسية Main Menu
  • إعداد بيئة اللعبة Terrain
  • تغيير شكل الواجهة Layout
  • شريط القوائم Main Menu
  • التحكم فى عناصر اللعبة
  • التحكمات الإضافية
  • الفيزياء
  • الكاميرا Camera
  • الإضاءة Lights
  • اساسيات البرمجة C# Programming
  • مفاهيم البرمجة بواسطة الأهداف
  • Object Oriented Programming
  •  تعليم يونيتي – الاسطوانة التعليمية الثانية – الكتاب التعليمي الثاني

     تعليم يونيتي - الاسطوانة التعليمية الثانية - الكتاب التعليمي الثاني

    محتويات الاسطوانات التعليمية الخاصة بالمهارات المتقدمة
  • البرمجة باستخدام Unity .
  • التحكم فى خصائص عناصر اللعبة .
  • اظهار واخفاء العنصر والتحكم فى الإضاءة .
  • الاستجابة لحركة الماوس والضغط على لوحة المفاتيح .
  • التحكم فى واجهة المشهد Gui وضبط الأصوات .
  • الاستجابة لحركات الكاميرا والتحكم فيها .
  • خاصية مقاومة الهواء Drag وخاصية الكتلة Mass .
  • حركة عنصر Game Object حول آخر وحساب المسافات .
  • إعداد لعبة من أكثر من مشهد والتحكم فى الـ Score .
  • مشروع متكامل لتصميم لعبة Roll a Ball .
  • مشروع متكامل لتصميم لعبة الجوهرة .
  • محتويات الكتاب التعليمي الخاص بالمهارات المتقدمة
    الفصل الأول - برمجة Unity
  • أولا فصيلة Transform
  • التحكم فى خصائص عناصر اللعبة Game Objects Properties
  • الدالة Lookat()
  • الاستفادة من التكرار
  • تحريك الضوء
  • المتغير Transform.Eulerangles
  • إظهار وإخفاء العنصر
  • الفصيلة GameObject
  • تدمير العنصر Destroy
  • الأمر Game Object Find with Tag
  • الأمر GameObject.Createprimitive(Primitivetype)
  • الأمر Sphaddcomponent(Rigibody)
  • توظيف أحداث الماوس
  • دوال الأحداث Event Functions
  • الأحداث كثيرة الحدوث Regular Update Events
  • المتغير العام Public والخاص Private
  • تغيير قيم الخصائص برمجيا
  • التعامل مع عنصر معين Game Object
  • الفصل الثاني - قراءة مدخلات اللاعب Player Inputs
  • لوحة المفاتيح Keyboard
  • تحريك الكاميرا Camera Movement
  • التعامل مع العنصر برمجيا
  • الفصل الثالث - عمليات مهمة
  • انشاء قالب Prefab
  • نظام التصويب
  • إعداد Score
  • الفصل الرابع - محاكاة الفيزياء
  • محاكاة الفيزياء
  • الخصائص الفيزيائية المهمة
  • خاصية مقاومة الهواء Drag
  • خاصية الكتلة Mass
  • بناء سيارة
  • حركة عنصر Game Object حول أخر
  • التعامل مع إحدثيات الماوس
  • حركة الكاميرا
  • الفصيلة Vector
  • حساب المسافة
  • استعمال Back و Forward
  • الحركة باستعمال Character Control
  • الدالة Get Component
  • الوصول الى متغير في Component
  • تشغيل الصوت
  • أكواد تحميل المشاهد
  • الفصل الخامس - واجهة المشهد GUI
  • واجهة المشهد
  • اظهار قائمة Menu
  • زر أمر Flashing Button
  • تحديد أبعاد الشاشة
  • عرض رسالة Message
  • عرض صورة Texture
  • وضع صورة على زر أمر
  • اظهار نص وصورة على زر أمر
  • اظهار Tooltip
  • اظهار String, an Icon and a Tooltip
  • أدوات Im GUI Control Types
  • أداة العنوان Label
  • أداة زر الامر Button
  • أداة Textfield
  • أداة Textarea
  • الأداة Toggle
  • الأداة HorizontalSlider
  • الأداة VerticalSlider
  • الأداة HorizontalScrollbar
  • الأداة VerticalScrollbar
  • الأداة ScrollView
  • التعامل مع الـ Styles
  • الإعلان عن متغير من نوع GUI Style
  • التعامل مع Style برمجيا
  • التخطيط الثابت والتلقائي Fixed Layout Vs Automatic Layout
  • مجموعة Fixed Layout - Groups
  • استعمال Automatic Layout - Areas
  • الفصل السادس - بناء اللعبة Game Build
  • بناء لعبة من مشهد واحد One Scene Game Build
  • بناء اللعبة Game Build
  • إعداد لعبة من أكثر من Scene
  • إضافة الخروج الى القائمة الرئيسية
  • الفصل السابع - مشاريع Projects
  • مشروع ساعة Clock
  • مشروع Constructing a Fractal
  • إعطاء أشكال للعناصر Shaping Children
  • تغيير الألوان
  • الفصل الثامن - تصميم لعبة بسيطة باسم Roll a Ball
  • مقدمة Introduction
  • إعداد بيئة اللعبة وإعداد اللاعب Environment & Player
  • إعداد بيئة اللعبة Setting Up The Game
  • إضافة الحركة إلى اللاعب Moving The Player
  • الكاميرا ومنطقة اللعب Camera & Play Area
  • ضبط منطقة اللعب Setting Up The Play Area
  • الأهداف Score والإنتاج Collecting & Scoring
  • تطوير اللعبة Building the Game
  • عيوب اللعبة عند هذه المرحلة
  • مشكلة عرض الرسالة !You Win فى كل مستوى
  • الفصل التاسع - إعداد لعبة الجوهرة
  • إعداد اللعبة
  • تعلم يونيتي Unity لصنع الألعاب

    يونيتي محرك ألعاب يوفر مكتبات برمجية جاهزة تختصر الوقت والجهد اللازمين لبناء نظام الإدخال والإخراج والاستيراد ومحاكاة الفيزياء وحتى الذكاء الاصطناعي للعبة فماعليك إلا كتابة منطق لعبتك الخاصة يونيتي متعدد المنصات يستهدف ملحقات الويب ومنصات سطح المكتب والأجهزة المحمولة.

    300

    كانت برمجة الألعاب في الماضى عملية شاقة جدا حيث يقوم المبرمج ببرمجة الرسومات وأنظمة الإدخال وأنظمة استيراد الموارد وغيرها، لكن مع محركات الألعاب Game Engine ومنها Unity تتوفر المكتبات البرمجية الجاهزة التي تختصر الوقت والجهد اللازمين لبناء نظام الإدخال والإخراج والاستيراد ومحاكاة الفيزياء وحتى الذكاء الاصطناعي ، فماعليك إلا كتابة منطق لعبتك الخاصة والإبداع فيها لتميزها عن غيرها من الألعاب. يونيتي هو أحد محركات الألعاب الأكثر متعة في الاستخدام هو محرك ألعاب متعدد المنصات وبيئة تطوير متكاملة تم ...
    9 Total Score
    برنامج تعليمي ممتاز

    كانت برمجة الألعاب في الماضى عملية شاقة جدا حيث يقوم المبرمج ببرمجة الرسومات وأنظمة الإدخال وأنظمة استيراد الموارد والذكاء الاصطناعي ومحاكاة الفيزياء وغيرها ، لكن مع محركات الألعاب Engine ومنها Unity تتوفر المكتبات البرمجية الجاهزة التي تختصر الوقت والجهد اللازمين لبناء نظام الإدخال والإخراج والاستيراد ومحاكاة الفيزياء وحتى الذكاء الاصطناعي ، فماعليك إلا كتابة منطق لعبتك الخاصة والإبداع فيها لتميزها عن غيرها من الألعاب. يونيتي هو محرك ألعاب متعدد المنصات وبيئة تطوير متكاملة تم تطويره بواسطة شركة "يونيتي تكنولوجيز". يستهدف هذا المحرك ملحقات الويب ، ومنصات سطح المكتب والأجهزة المحمولة. أول نسخة من يونيتي تم إطلاقها في مؤتمر أبل العالمي للمطورين عام 2005. وفى هذه المجموعة من الكتب والفيديوهات التعليمية نبدأ معكم من البداية خطوة بخطوة كما اعتدنا بافتراض عدم الخبرة السابقة لتصبح في وقت قصير من أمهر صانعى الألعاب.

    User Rating: 4.8 (1 votes)

    المصرية للبرمجيات التعليمية إنتاج وتسويق أفضل البرامج التعليمية في جميع المجالات منها برامج تعليم اللغات وبرامج تعليم الاطفال وبرامج تعليم تصميم المواقع وتعليم الجرافيكس والبرامج التعليمية الهندسية وتعليم البرمجة وتعليم ميكروسوفت اوفيس وبرامج دكتور ابراهيم الفقي وبرامج تفسير القرآن الكريم للشيخ الشعراوي

    No Comments

      Leave a reply