تعلم اندرويد ستوديو

تعلم اندرويد ستوديو
9.5
User Rating: 4.43 (3 votes)

تعلم اندرويد ستوديو Android Studio فنظام التشغيل أندرويد هو نظام مفتوح البناء تملكه الآن شركة جوجل، وهو يعتمد فى الأساس على النسخة المصغرة من نظام التشغيل لينكس، والآن قد أصبح هو النظام الأساسى الذى تعمل من خلاله أغلب أجهزة الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية .. وهذه المجموعة التعليمية تهتم فى الأساس بالتعريف التفصيلى لكيفية تصميم البرامج لتلك الأنظمة باستخدام الأدوات المختلفة المتاحة فى Android Studio ومكتبة تطوير جافا Java JDK

وتتكون هذه المجموعة من وحدتين، حيث تحتوى كل وحدة على كتاب واسطوانة تعليمية DVD تتضمن الشرح بالصوت والصورة باللغة العربية، كما تحتوى المجموعة أيضًا على اسطوانة إضافية يوجد داخلها كل البرامج والأدوات والأمثلة التى تلزمك لدراسة هذا اندرويد ستوديو

معلومات عن البرنامج وكيفية شراء البرنامج من مصر وخارجها

  • عدد الاسطوانات: 3 اسطوانات دي في دي + كتابين
  • لشراء البرنامج: 250 جنيه – المبيعات 01226809015 يصلك لباب بيتك والدفع عند الإستلام

للشراء من خارج مصر

  • لشراء البرنامج: 60 دولار – المبيعات واتس اب 00201226809015
  • يصلك بالبريد السريع الدولي EMS خلال 3 ايام ونرسل لك رقم الشحنة وصورة منها لتتبعها اونلاين
  • تحويل بنكي: حوالة لبنك مصر على حساب رقم: 18812000000993 باسم: أحمد محمد علي محمد
  • ويسترن يونيون: لاسم: ahmed mohamed ali mohamed البلد: Egypt
  • باي بال: ادفع بسهولة وأمان بالفيزا كارد عن طريق موقع باي بال للإيمال [email protected]

تعلم اندرويد ستوديو Android Studio

تعلم اندرويد ستوديو - الكتاب والاسطوانة الأولى

 

تحتوي الاسطوانات التعليمية على شرح:

  • الأدوات المطلوبة لعملية تطوير التطبيق Android Appliaction
  • إعداد Android Studio وإعداد Blue Stack
  • التعامل مع المحاكى Android Virtual Device Manager
  • استخدام الأحداث لتشغيل التطبيقات Android Application
  • التنبؤ بتغيير وضع الشاشة Detecting Orientation Change
  • شريط أدوات Android Studio والتعامل مع أحداث الأدوات
  • أدوات تصميم الصفحات والتعامل مع الصور والقوائم
  • بناء تطبيقات خدمات الرسائل النصية SMS Services
  • مشاركة البيانات فى أندرويد واستخدام مزودى البيانات
  • استخدام موارد المشروع والتحكم فيها
  • تصميم التطبيقات الخدمية التى تتعامل مع النظام

كما يحتوي الكتاب التعليمي على الفصول التالية:

الفصل الأول – البداية

  • ما هو نظام أندرويد؟
  • إصدارات نظام أندرويد Android Versions
  • مميزات نظام أندرويد
  • أما أنظمة الهاردوير فهو يدعم الأنظمة التالية Categories Of Android Applications
  • بناء نظام أندرويد
  • نظام أندرويد فى السوق
  • مخازن أندرويد
  • الخلفيات المطلوبة
  • الأدوات المطلوبة لعملية تطوير التطبيق Android Application
  • الخطوة الثانية: اعداد Android Studio
  • اعداد Android Studio
  • اعداد Blue Stack
  • تصميم برنامجك الأول
  • استعمال برنامج محاكى Bluestack

الفصل الثاني – تعرف على أندرويد ستوديو

  • تغيير شكل Android Studio Them
  • مكونات شاشة Android Studio
  • التعامل مع المحاكي Android Virtual Device Manager
  • مجلدات وملفات المشروع

الفصل الثالث – مكونات صفحة تطبيق أندرويد

  • تحليل تطبيق أندرويد Android Application
  • كيفية تصميم صفحة أندرويد
  • ملف التخطيط Layout
  • ملف خصائص التطبيق Androidmanifest.xml
  • دورة حياة تطبيق أندرويد Android Application
  • استخدام الأنماط Styles والثيمات Themes
  • إخفاء عنوان البرنامج
  • عرض رسالة
  • مربع الحوار Dialog

الفصل الرابع – استدعاء الصفحات

  • النوع Explicit Intents
  • مثال: استدعاء صفحة اخرى
  • مثال: تطبيق Android Application على تمرير البيانات
  • استخدام الأحداث لتشغيل تطبيقات Android Application أخرى
  • تشغيل برامج باستخدام Intent

الفصل الخامس – تخطيط صفحات التطبيق

  • مكونات شاشة الواجهة (النموذج) Activity
  • نموذج العرض الخطى Linear Layout
  • نموذج العرض المطلق Absolute Layout
  • نموذج العرض الجدولي Table Layout
  • نموذج العرض النسبي Relative Layout
  • نموذج العرض الإطاري Frame Layout
  • نموذج العرض المنزلق Scroll View
  • تعديل العرض حسب ميل الشاشة
  • الاحتفاظ بالبيانات أثناء تغيير الأوضاع
  • التنبؤ بتغير وضع الشاشة Detecting Orientation Change
  • التحكم في وضع الشاشة برمجيًا
  • انشاء واجهة المستخدم برمجياً Programmatically
  • الاستماع إلى أحداث الواجهة Notifications
  • تسجيل أحداث الأدوات Registering Views Event

الفصل السادس – أدوات تصميم الصفحات

  • شريط أدوات Android Studio
  • ضبط طريقة العرض Layout
  • الأدوات الأساسية BasicViews
  • التعامل مع أداة العنوان النصي TextView
  • وضع الأداة على النموذج:
  • التعامل مع أداة مربع النص Edittext
  • التعامل مع أداة زر الأمر Button
  • أداة زر الصورة ImageButton
  • الاداة ImageSwitcher
  • التعامل مع أحداث الادوات:
  • أداة شريط التقدم Progress Bar View
  • أداة مربع النص تلقائي الاستكمال AutoCompleteTextView
  • أداة اختيار الزمن Timepicker View
  • أداة القائمة List View:
  • كيفية عمل حذف لبرنامج Uninstall
  • الأداة SpinnerView

الفصل السابع – التعامل مع الصور والقوائم

  • الأداة Imageview
  • الأداة Gallery View
  • أداة تبديل الصور ImageSwitcher
  • العمل مع القوائم Menus
  • القوائم المنبثقة Option Menu

الفصل الثامن – حفظ البيانات في أندرويد

  • حفظ البيانات فيأندرويد
  • حفظ واستعادة بيانات الإعدادات
  • استخدام الأداة SharedPrefrences
  • حفظ البيانات داخل ملف
  • حفظ البيانات في الذاكرة الخارجية SDCard
  • استخدام مصادر المشروع Project Resources

الفصل التاسع – مزودي البيانات

  • مزودي البيانات
  • مشاركة البيانات في أندرويد
  • استخدام مزودي البيانات
  • ثوابت الاستعلام السابقة التعريف
  • الترشيح Filtering
  • الترتيب Sorting
  • تصميم مزودي البيانات Content Provider Design
  • كيف يعمل البرنامج:
  • استخدام مزود البيانات Using Content Provider

الفصل العاشر – تصميم خدمات أندرويد

  • تصميم خدمات أندرويد
  • تصميم الخدمات واستخدامها

الفصل الحادي عشر – الرسائل والشبكات

  • الرسائل والشبكات
  • بناء تطبيقات خدمات الرسائل النصية Sms Services
  • ولهذا الإجراء خمس معاملات وهي على التوالى:
  • الحصول على نتيجة إرسال الرسالة Getting Feedback
  • إرسال رسائل نصية باستخدام الاحداث Intent
  • استقبال الرسائل النصية Receiving Sms Messages
  • كيف يعمل البرنامج:
  • استخدام أداة الاستقبال Broadcastreceiver()
  • إرسال بريد الكترونى Sending Email
  • كيف يعمل البرنامج:
  • استخدام شبكة الانترنت Networking
  • تنزيل الملفات النصية Text Files

الفصل الأول – الرسم Graphics

  • الرسم Graphics
  • تجهيز منطقة الرسم Canvas
  • رسم الأشكال
  • رسم النقطة Point
  • رسم الخط Line
  • رسم المستطيل Rectangle
  • رسم القطاع الناقص Oval
  • رسم الدائرة Circle
  • رسم المسار Path
  • رسم نص Text
  • نمط الخط Font Style
  • الخطوط الخارجية External Fonts
  • الكتابة على مسار Text On a Path

الفصل الثالث عشر – موارد المشروع

  • التحكم في موارد المشروع
  • استخدام موارد النظام والمشروع
  • التعامل مع موارد المشروع Project Resources
  • الإشارة إلى موارد المشروع
  • التعامل مع موارد النظام System Resources
  • التعامل مع الموارد البسيطة Simple Resources Values
  • التعامل مع النصوص Strings
  • التعامل مع الألوان Working With Colors
  • التعامل مع الأبعاد Dimension
  • العمل مع الموارد الرسومية Drawable Resources
  • التعامل مع نوع آخر من الموارد

تعلم اندرويد ستوديو Android Studio

تعلم اندرويد ستوديو - الكتاب والاسطوانة الثانية

 

تحتوي الاسطوانات التعليمية على شرح:

  • تصميم برنامج لعرض خرائط جوجل
  • تصميم برنامج الآلة الحاسبة وبرنامج محول العملات
  • تحزيم التطبيق ونشره فى Google Play
  • أوامر برمجة الحساسات Android Sensors API
  • استخدام مدير الحساسات Sensors Manager
  • التعرف على القيم الناتجة عن الحساسات وتفسيرها
  • برمجة حساس الاقتراب وحساس الضغط وحساس الرطوبة
  • استشعار البيئة المحيطة واستشعار الإضاءة
  • تصميم التطبيقات التى تعمل بالأوامر الصوتية
  • التحكم والتبديل بين الكاميرات باستخدام الكود
  • التحكم فى طريقة دوران الكاميرا والتحكم فى الزووم

كما يحتوي الكتاب التعليمي على الفصول التالية:

الفصل الأول – قواعد البيانات

  • مقدمة عن قواعد البيانات
  • ما المقصود بقواعد البيانات What is Database
  • مزايا استعمال الكمبيوتر في إنشاء قاعدة بيانات
  • تركيب قاعدة البيانات
  • مفاهيم أساسية
  • الجدول Table
  • النماذج Forms
  • الاستعلام Query
  • التقرير Report
  • الوحدة النمطية Program Unit
  • أنواع بيانات الحقول Data Types
  • الحقل المميز Primary Key
  • خصائص الحقول Field Properties
  • ما هو ملف الفهرس Index
  • فكرة عن Sqlite
  • الفصيلة Sqliteopenhelper
  • انشاء تطبيق جديد
  • تصميم الشاشة الرئيسية Mainactivity
  • اضافة وتصميم شاشة تسجيل البيانات Displaycontacts
  • التعديل في ملف القيم Strings.xml
  • إضافة Class جديد للتعامل مع قواعد البيانات DBHelper
  • تعديل أكواد Mainactivity.java
  • تعديل أكواد Displaycontact.java

الفصل الثاني – خدمات التعامل مع الخرائط GPS

  • خدمات تحديد المواقع GPS
  • تصميم برنامج لعرض خرائط جوجل
  • خطوات الحصول على Key
  • عرض الأداة Zoom
  • عمل تكبير وتصغير برمجيًا باستخدام لوحة المفاتيح على المحاكي
  • تغيير طريقة الخريطة View
  • الانتقال إلى مكان محدد على الخريطة
  • إضافة علامات على الخريطة Adding Marks
  • معرفة المحاور التي قام المستخدم بالضغط عليها
  • ترجمة المحاور إلى أماكن والعكس
  • مراقبة مكان معين Monitoring Your Location

الفصل الثالث – تصميم مشروع متكامل

  • مشروع محول العملات
  • تصميم برنامج الآلة الحاسبة

الفصل الرابع – نشر تطبيقات أندرويد

  • تحزيم ونشر تطبيقات أندرويد
  • تحديد اصدار البرنامج Versioning
  • خطوات تجهيز التطبيق البرنامج
  • تحميل ملف الحزمة Deploying APK Files
  • التحميل اليدوي
  • استخدام خادم الإنترنت Webserver
  • النشر في أسواق تطبيقات أندرويد
  • شرح اخر لرفع التطبيق على Play Store

الفصل الخامس – تحديد مكان الجهاز وعمليات أخرى

  • تحديد مكان الجهاز
  • التعرف على الأدوات
  • الفصيلة Locationprovider
  • الفصيلة Location
  • الفصيلة Criteria
  • الواجهة Locationlistener
  • ضبط ملف Androidmanifest
  • تحديد مزود البيانات الانسب للبرنامج
  • مزودي البيانات GPS Location Provider
  • مزودي البيانات عن طريق الشبكة Network Location Provider
  • مزود البيانات الغير فعال Passive Location Provider
  • المقارنة بين درجة الدقة وزمن حياة البطارية
  • تطبيق
  • كتابة كود الواجهة Locationlistener
  • الإجراء Onlocationchange
  • الإجراءات Onproviderdisabled() and Onproviderenabled()
  • الإجراء Onstatuschanged()
  • الإشارة إلى مزود البيانات Locationprovider
  • إجراء طلب تحديثات المكان Location Update
  • تعقب حركة الجهاز
  • تجميع بيانات المكان
  • استخدام مستقبلات الإرسال Broadcast Receivers
  • اشتقاق البرنامج من مصنف الإرسال Broadcast Receiver
  • تحذيرات الاقتراب
  • تصميم البرنامج وبناؤه
  • قراءة استجابة الترجمة الجغرافية GEOCoder
  • ضبط تحذيرات الاقتراب
  • الاستجابة لتحذيرات الاقتراب
  • صور وحدود تحذيرات الاقتراب
  • حياة البطارية Battery Life
  • التصريحات Permissions
  • كود أكثر كفاءة

الفصل السادس – قراءة بيانات الحساسات

  • قراءة بيانات الحساسات
  • تعريفات Definitions
  • مجموعة الحساسات المجردة
  • الحساسات الصناعية Synthetic Sensors
  • الحساسات الثنائية Binary Sensors
  • الحساسات المستمرة Continues Sensors
  • التشبع Saturation
  • الدقة Resolution
  • عدد مرات أخذ العينات Sampling Frequency
  • أوامر برمجة الحساسات Android Sensor API
  • مدير الحساسات Sensor Manager
  • البيانات الناتجة عن الحساسات
  • معدلات الحساس Sensor Rates
  • مدى ودرجة تحليل القراءة للحساس
  • قائمة الحساسات Sensor List
  • استشعار البيئة المحيطة
  • استشعار الإضاءة Sensor.Type_Light
  • حساس الاقتراب Sensor.Type_Proximity
  • حساس الضغط Sensor.Type_Pressure
  • حساس الرطوبة النسبية Sensor.Type_Relative_Humidity
  • حساس الحرارة Sensor.Type_Temperature
  • تطبيق قراءة اتجاه الدوران Orientation
  • تطبيق التدوير حول المحاور الثلاثة
  • ايقاف ميزة التدوير Autorotate Feature
  • تطبيق البوصلة Compass
  • الاتصالات قريبة المدى

الفصل السابع – استخدام الكاميرا

  • استخدام الكاميرا
  • التقاط صورة
  • التحكم في الكاميرا باستخدام الكود
  • العرض المبدئي لصورة الكاميرا Camera Preview
  • التحكم في طريقة دوران الكاميرا
  • التحكم في زووم الكاميرا
  • التحكم في التركيز Focus
  • التبديل بين الكاميرات
  • طرق تشغيل فلاش الكاميرا
  • التوازن في اللون الأبيض White Balance
  • أنظمة المشاهد Scene Mode

الفصل الثامن – استخدام الميكروفون

  • استخدام الميكروفون
  • تحديد شدة الاشارة الصوتية Maximum Amplitude
  • تسجيل القيمة العليا للإشارة Recording Maximum Amplitude
  • قياس أعلى قيمة لشدة الصوت Maximum Amplitude
  • التسجيل اللامتزامن للصوت Asynchronous Audio Recording
  • تصميم برنامج للتنبؤ بالتصفيق Clapping
  • ضبط خواص التسجيل Setting Audio Input Parameters
  • تجهيز الفصيلة AudioreCord
  • التنبؤ بأصوات الضجيج Loud Noise
  • تحديد تردد الموجة الصوتية

الفصل التاسع – التعرف على الصوت

  • تصميم التطبيقات التي تتعرف على الصوت
  • استخدام مكتبة التحويل من نص إلى صوت
  • تجهيز مكتبة تحويل النص إلى صوت TTS
  • إدراك الأصوات Speech Recognition
  • التجهيز Initialization
  • مثال Text to Speech
  • كيفية استخدام الإجراء Recognizer Intent
  • تهيئة ومعالجة النتائج
  • طرق استخدام الإجراء Recognizer Intent

الفصل العاشر – تنفيذ الأوامر بالصوت

  • تصميم التطبيقات التي تعمل بالأوامر الصوتية
  • التعرف إلى أدوات التصميم Knowing the Design Tools
  • مميزات خدمة الإدراك الصوتي Speech Recognition
  • مميزات عملية التحويل من نصوص إلى صوت TTS
  • تصميم الواجهة الصوتية للبرنامج
  • أنواع الأوامر الصوتية Voice Action Type
  • برنامج مراقب الجهاز

الفصل الحادي عشر – التحريك Animations

  • التحريك

الفصل الثاني عشر – تطبيقات عامة

  • تطبيقات عامة
  • برنامج التعرف على إمكانيات بروسيسور التليفون
  • برنامج كاشف البطارية
  • برنامج الكشاف الضوئي Flash Light
  • التعامل مع Bluetooth
  • تصميم شاشة دخول Login Screen
  • اعداد Media Player
  • عمل مكالمات Phone Call
  • الانتقال الى تطبيقات Navigation
  • ارسال بريد الكرتوني Sending Email

شاهد ايضا

ADF تعليم اوراكل

تعليم اوراكل ADF

تعلم اندرويد ستوديو

نظام التشغيل أندرويد هو نظام مفتوح البناء تملكه الآن شركة جوجل، وهو يعتمد فى الأساس على النسخة المصغرة من نظام التشغيل لينكس، والآن قد أصبح هو النظام الأساسى الذى تعمل من خلاله أغلب أجهزة الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية

250

تعلم اندرويد ستوديو Android Studio فنظام التشغيل أندرويد هو نظام مفتوح البناء تملكه الآن شركة جوجل، وهو يعتمد فى الأساس على النسخة المصغرة من نظام التشغيل لينكس، والآن قد أصبح هو النظام الأساسى الذى تعمل من خلاله أغلب أجهزة الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية .. وهذه المجموعة التعليمية تهتم فى الأساس بالتعريف التفصيلى لكيفية تصميم البرامج لتلك الأنظمة باستخدام الأدوات المختلفة المتاحة فى Android Studio ومكتبة تطوير جافا Java JDK
9.5 Total Score
برنامج تعليمي ممتاز

تعلم اندرويد ستوديو Android Studio فنظام التشغيل أندرويد هو نظام مفتوح البناء تملكه الآن شركة جوجل، وهو يعتمد فى الأساس على النسخة المصغرة من نظام التشغيل لينكس، والآن قد أصبح هو النظام الأساسى الذى تعمل من خلاله أغلب أجهزة الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية .. وهذه المجموعة التعليمية تهتم فى الأساس بالتعريف التفصيلى لكيفية تصميم البرامج لتلك الأنظمة باستخدام الأدوات المختلفة المتاحة فى Android Studio ومكتبة تطوير جافا Java JDK

User Rating: 4.43 (3 votes)

المصرية للبرمجيات التعليمية إنتاج وتسويق أفضل البرامج التعليمية في جميع المجالات منها برامج تعليم اللغات وبرامج تعليم الاطفال وبرامج تعليم تصميم المواقع وتعليم الجرافيكس والبرامج التعليمية الهندسية وتعليم البرمجة وتعليم ميكروسوفت اوفيس وبرامج دكتور ابراهيم الفقي وبرامج تفسير القرآن الكريم للشيخ الشعراوي
No Comments

    Leave a reply