الموسوعة الهندسية – تعلم ثري دي ماكس 2014

8.5
User Rating: 4.75 (1 votes)

إن 3DS Max هو عالم بكل ماتحمله الكلمة من معانى.. فهو يستخدم فى إنشاء المناظير الهندسية، والديكورات الداخلية، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه فى إنتاج الخدع السينمائية، وتصميم الموديلات، وإنتاج ألعاب الكمبيوتر، وغيرها.. ولذلك فهو يتيح لك أراضى شاسعة، ومواد خام، ومصادر إضاءة، وكاميرات، ووسائل تحريك، وأدوات عديدة تستطيع استخدامها لتصميم كل مايدور فى خاطرك وتجسيده بشكل ثلاثى الأبعاد.. وفى هذه المجموعة التعليمية سوف نصحبك فى رحلة شيقة لتتعرف على كافة المهارات الأساسية والمتقدمة لهذا البرنامج الرائع.

معلومات عن البرنامج وكيفية شراء البرنامج من مصر وخارجها

  • عدد الاسطوانات: 4 اسطوانات دي في دي + كتابين ويباع ضمن الموسوعة الهندسية
  • لشراء البرنامج: 95 جنيه – المبيعات 01226809015 / 01150054355 يصلك لباب بيتك والدفع عند الإستلام
  • لشحن البرنامج خارج مصر: يصلك بالبريد الدولي خلال 3 ايام

للشراء من خارج مصر

  • تحويل بنكي: حوالة لبنك مصر فرع الزمالك على حساب رقم: 15500100119821 باسم: أحمد محمد علي محمد
  • ويسترن يونيون: لاسم: ahmed mohamed ali mohamed البلد: Egypt

الموسوعة التعليمية الهندسيةيباع ضمن الموسوعة الهندسية

تعلم ثري دي ماكس 2014 – المهارات الأساسية

تعليم ثري دي ماكس 2014 - مهام اساسية

الفصل الأول – بداية العمل بالبرنامج

  • عالم 3DS Max
  • مراحل العمل داخل البرنامج
  • تثبيت البرنامج
  • تشغيل البرنامج
  • تغيير ألوان واجهة البرنامج
  • عناصر واجهة البرنامج

الفصل الثانى – المهارات الأساسية

  • المهارات الأساسية
  • المساقط
  • خطوة جريئة
  • تكبير المنفذ إلى الحد الأقصى
  • التعامل مع مكعب الرؤية
  • تكبير أو تصغير نسبة الرؤية
  • التحرك داخل منفذ الرؤية
  • إظهار جميع عناصر المشهد
  • التراجع عن أوامر الرؤية
  • استخدام عجلة القيادة
  • تغيير طريقة إظهار العناصر
  • ضبط شبكة الوحدات
  • تغيير الوحدة المستخدمة للقياس
  • حفظ الملفات
  • تغيير المجلد الافتراضى للحفظ
  • حفظ نسخة من الملف
  • حفظ بعض عناصر المشهد
  • حفظ نسخة مضغوطة من التصميم
  • فتح ملف جديد
  • استدعاء ملف سبق حفظه
  • استيراد بعض العناصر من ملف محفوظ
  • تصدير الملفات
  • إنشاء المجسمات

الفصل الثالث – إنشاء المجسمات

  • ما المجسمات الأولية وما أهميتها؟
  • الصندوق Box
  • تعديل خواص المجسم
  • المخروط Cone
  • الكرة Sphere
  • الشكل الاسطوانى Cylinder
  • الأنبوب Tube
  • الحلقة Torus
  • الهرم Pyramid
  • المسطح Plane
  • ماهى المجسمات المتقدمة وكيف يمكن إنشاؤها؟
  • المجسم متعدد الأسطح Hedra
  • الحلقة المعقودة Torus Knot
  • الصندوق مشطوف الأركان Chamfer Box
  • الاسطوانة مشطوفة الأطراف Chamfer Cylinder
  • الاسطوانة محدبة النهايات OilTank
  • الكبسولة Capsule
  • الاسطوانة مخروطية النهايات Spindle
  • المضلع متساوى الأضلاع Gengon
  • المنشور الثلاثى Prism
  • حائط C-EXT
  • حائط L-EXT
  • الغطاء المطاطى Hose
  • الحلقة المموَّجة RingWave
  • ماهى الأشكال ثنائية الأبعاد وكيف يمكن رسمها؟
  • الخط Line
  • المستطيل Rectangle
  • المضلع متساوى الأضلاع NGon
  • النجمة Star
  • الحلزون Helix
  • القطاع Section
  • النصوص Text

الفصل الرابع – إنشاء المجسمات المركبة والجاهزة

  • إنشاء المجسمات المركبة والجاهزة
  • ما المجسمات المركبة وكيف يمكن إنشاؤها؟
  • الإجراء Loft
  • الإجراء Boolean
  • الإجراء Scatter
  • الإجراء Conform
  • الإجراء ShapeMerge
  • ما المجسمات الجاهزة؟
  • النوافذ Windows
  • السلالم Stairs
  • المجسمات المعمارية
  • مجسمات أخرى

 

تعلم ثري دي ماكس 2014 – المهارات المتقدمة

تعليم ثري دي ماكس 2014 - مهام متقدمة

الفصل الأول – التعامل مع العناصر

  • ماهى التحويلات Transformations
  • نقل العناصر Move
  • نقل العناصر وفقًا لقيم محددة
  • تدوير العناصر Rotate
  • تغيير مقاييس العناصر Scale
  • تطبيق التحويلات على نقطة التمركز
  • المحاذاة التلقائية أثناء الرسم
  • المحاذاة اليدوية
  • المحاذاة باستخدام النقاط الصغرى والعظمى
  • المحاذاة باستخدام نقاط الارتكاز Snaps
  • إنشاء الطبقات
  • إخفاء الطبقات وتجميدها
  • إلغاء الطبقات
  • إنشاء المجموعات
  • فتح المجموعات وإغلاقها
  • إضافة عناصر جديدة إلى المجموعات الموجودة
  • طرد العناصر من المجموعات
  • تفجير المجموعات
  • نسخ العناصر أثناء إجراء عمليات التحويل
  • عمل نسخة معكوسة
  • تكرار العناصر على مسارات محددة
  • المصفوفات

الفصل الثانى – استخدام المعدلات

  • ماهى المُعدِّلات Modifiers
  • المُعدِّل Extrude
  • المُعدِّل Bevel
  • المُعدِّل Bevel Pro
  • المُعدِّل Lathe
  • المُعدِّل Bend
  • المُعدِّل Symmetry
  • المُعدِّل Twist
  • المُعدِّل Slice
  • المُعدِّل Shell
  • المجسم قبل إضافة المُعدِّل
  • المجسم بعد إضافة المُعدِّل
  • المُعدِّل Cap Holes
  • المجسم قبل إضافة المُعدِّل
  • المجسم بعد إضافة المُعدِّل
  • أصبحت أكثر نعومة
  • المجسم قبل التنعيم
  • المجسم بعد التنعيم
  • مُعدِّلات أخرى
  • ما هى مُعدِّلات الأسطح؟
  • التحديد Selection
  • استخدام شريط خيارات التشكيل
  • استخدام أدوات التحويل Transformations
  • الحذف Delete
  • التوصيل Bridge and Connect
  • القطع والقص Cut and Slice
  • تغطية الفجوات Cap Poly
  • الشطف Chamfer
  • اللحام Weld
  • إضافة الأسطح Insert
  • المط Extrude
  • المط مع الشطف Bevel
  • التنعيم NURMS

الفصل الثالث – اللمسات الأخيرة

  • الإضاءة الافتراضية
  • إضافة مصادر الضوء
  • المصباح المتوهج Omni
  • الضوء الموجه  Target Spot
  • الأشعة المتوازية Target Direct
  • الإضاءة الفوتومترية Photometric Light
  • محرر الخامات
  • الخامات القياسية Standard Materials
  • الخامات المنعكسة Ray Trace Material
  • الخامات المعمارية Architectural Materials
  • خرائط التوزيع Maps
  • خريطة التوزيع Checker
  • خريطة التوزيع Tiles
  • المُعدِّل UVW Map
  • ماهو الغرض من استخدام الكاميرات؟
  • إضافة الكاميرات
  • عرض الصورة التى تلتقطها الكاميرا
  • ضبط خصائص الكاميرا
  • استخدام أدوات التحكم فى الكاميرا
  • معنى الإخراج
  • ضبط خصائص الإضاءة المتقدمة
  • ضبط الخصائص العامة للإخراج
  • إخراج العمل
  • إضافة صورة لخلفية المشهد
  • الإخراج البانورامى للمشهد

الفصل الرابع – الرسوم المتحركة

  • الرسوم المتحركة
  • المفاهيم الأساسية للتحريك
  • ضبط خصائص الفيلم
  • إنشاء مفاتيح الحركة Set Key
  • إلغاء مفاتيح الحركة
  • تغيير الخواص مع الزمن
  • الإنشاء التلقائى لمفاتيح الحركة Auto Key
  • محرر مسارات الحركة Dope Sheet
  • محرر منحنيات الحركة Curve Editor
  • إخراج الفيلم
  • استخدام أدوات الربط
  • التحريك على مسار
  • تحريك الكاميرات
  • ردود الأفعال
  • التعامل مع الأجسام الصلبة
  • التعامل مع الأقمشة

الموسوعة التعليمية الهندسيةيباع ضمن الموسوعة الهندسية

 

تعلم ثري دي ماكس 2014

تعلم إنشاء المناظير الهندسية، والديكورات الداخلية، وإنتاج الخدع السينمائية، وتصميم الموديلات، وإنتاج ألعاب الكمبيوتر

95 110

إن 3DS Max هو عالم بكل ماتحمله الكلمة من معانى.. فهو يستخدم فى إنشاء المناظير الهندسية، والديكورات الداخلية، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه فى إنتاج الخدع السينمائية، وتصميم الموديلات، وإنتاج ألعاب الكمبيوتر، وغيرها.. ولذلك فهو يتيح لك أراضى شاسعة، ومواد خام، ومصادر إضاءة، وكاميرات، ووسائل تحريك، وأدوات عديدة تستطيع استخدامها لتصميم كل مايدور فى خاطرك وتجسيده بشكل ثلاثى الأبعاد.. وفى هذه المجموعة التعليمية سوف نصحبك فى رحلة شيقة لتتعرف على كافة المهارات الأساسية والمتقدمة لهذا البرنامج الرائع
8.5 Total Score
برنامج تعليمي ممتاز

إن 3DS Max هو عالم بكل ماتحمله الكلمة من معانى.. فهو يستخدم فى إنشاء المناظير الهندسية، والديكورات الداخلية، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه فى إنتاج الخدع السينمائية، وتصميم الموديلات، وإنتاج ألعاب الكمبيوتر، وغيرها.. ولذلك فهو يتيح لك أراضى شاسعة، ومواد خام، ومصادر إضاءة، وكاميرات، ووسائل تحريك، وأدوات عديدة تستطيع استخدامها لتصميم كل مايدور فى خاطرك وتجسيده بشكل ثلاثى الأبعاد.. وفى هذه المجموعة التعليمية سوف نصحبك فى رحلة شيقة لتتعرف على كافة المهارات الأساسية والمتقدمة لهذا البرنامج الرائع

User Rating: 4.75 (1 votes)

المصرية للبرمجيات التعليمية إنتاج وتسويق أفضل البرامج التعليمية في جميع المجالات منها برامج تعليم اللغات وبرامج تعليم الاطفال وبرامج تعليم تصميم المواقع وتعليم الجرافيكس والبرامج التعليمية الهندسية وتعليم البرمجة وتعليم ميكروسوفت اوفيس وبرامج دكتور ابراهيم الفقي وبرامج تفسير القرآن الكريم للشيخ الشعراوي
No Comments

    Leave a reply