تعلم ثري دي ماكس من المبتدئين للإحتراف

تعلم ثري دي ماكس - تعليم ثري دي ماكس من المبتدئين للإحتراف
9
User Rating: 4.9 (1 votes)

تعلم ثري دي ماكس تعليم ثري دي ماكس من المبتدئين للإحتراف فهو من أكثر البرامج انتشارا واستخداماً لعمل المجسمات ثلاثية الأبعاد والتحريك والمؤثرات والخدع ، وسوف نتعرف على جميع أوامر وأدوات البرنامج لعمل تصميمات ثلاثية الأبعاد يمكن استخدامها في مختلف المجالات منها تكوين وتجميع العناصر، أدوات وأوامر التعديل، التظليل والخامات، الإضاءة والكاميرا، اساسيات التحريك، تشكيل المجسمات والعناصر المركبة، الخامات المتقدمة وأوامر تعديلها، الإضاءة والكاميرات، المعالجة والمؤثرات، العلاقات التسلسلية والحركة العكسية، أنظمة الجزيئات و مجالات القوى

معلومات عن البرنامج وكيفية شراء البرنامج من مصر وخارجها

  • هذا البرنامج متاح للتعليم عبر الانترنت فقط بشرائك كارت تعلم اونلاين لتعليم 60 برنامج
  • مدة الشرح : 15:40:58 – عدد الدروس : 296 درس
  • لشراء الكارت: 120 جنيه – المبيعات 01226809015 يصلك لباب بيتك والدفع عند الإستلام
  • محافظات مصر: إرسال تحويل بنكي ليصلك رقم الكارت على بريدك الالكتروني

للشراء من خارج مصر

  • لشراء الكارت: 30 دولار – المبيعات واتس اب 00201226809015
  • يصلك رقم الكارت على بريدك الإلكتروني بعد التحويل مباشرة
  • تحويل بنكي: حوالة لبنك مصر على حساب رقم: 18812000000993 باسم: أحمد محمد علي محمد
  • ويسترن يونيون: لاسم: ahmed mohamed ali mohamed البلد: Egypt
  • باي بال: ادفع بسهولة وأمان بالفيزا كارد عن طريق موقع باي بال للإيمال [email protected]
  • أو من خلال رابط الدفع المباشر لحسابنا في الباي بال www.paypal.me/egylearn/30

تعلم ثري دي ماكس – تعليم ثري دي ماكس من المبتدئين للإحتراف

تعرف على برنامج 3D Studio Max

عالم 3DS Max .. عالم من الخيال والرهبة .. هذا هو العنوان البديل الذي يمكن أن نطلقه على البرنامج العملاق 3D Studio Max  أو  3DS Max على سبيل الإختصار.

فالرهبة ستصيبك – لا محالة – اذا كنت مستخدما جديدا للبرنامج ، وذلك لكثرة الأوامر والخيارات والأدوات التي يحتويها ، فنادرا ما تجد من يعرف وظائف كافة الأدوات والأوامر الموجودة بالبرنامج ، حتى بين محترفي استخدامه.

وسوف تزداد رهبتك كلما شاهدت عملا فنيا استخدم برنامج ثري دي ماكس في إنتاجه ، وذلك لشدة الجودة والرونق لهذا العمل ، وسوف تعتقد انك لن تستطيع المضي قدما فى التعامل مع البرنامج ، وإنك ستعجز عن تنفيذ مثل ذلك العمل ما حييت .. وحين تتبدد الرهبة وتصبح قادرا على استخدام برنامج ثر دي ماكس ، سوف ينطلق ذهنك الى آفاق بعيدة ، وتبدأ فى رؤية كل الأجسام التى تحيط بك بشكل مختلف .. سوف تدقق النظر في التفاصيل الدقيقة المكونة لتلك الأجسام ، وفي نوع الملمس الخاص بسطحها ، والإضاءة التي تسقط عليها .. وسوف تبادر بتقليد تصميم مثل تلك الأجسام مستخدما ثري دي ماكس 3DS Max الذي سيصبح أعز اصدقائك .. هذا هو حال كل مستخدمي برنامج ثري دي ماكس ، فمحترفي استخدامه كانوا أشد المستخدمين رهبة وأكثرهم خيالا !

إن برنامج ثري دي ماكس 3DS Max هو (عالم) بكل ما تحمله الكلمة من معان .. فهو يُستخدم فى إنشاء المناظير الهندسية ، والديكورات الداخلية المبهرة ، إضافة إلى إمكانية أستخدامه فى إنتاج الخدع السينيمائية ، وتصميم العاب الكمبيوتر ، وغيرها ..

ولذلك فإنه يتيح لك أراضي شاسعة ، ومواد خام ، وأدوات عديدة تستطيع إستخدامها لتصميم ما تجود به قريحتك ، فتخيل لو أن لديك قطعة خشبية كبيرة وبعض الأدوات كالمنشار والمطرقة والأزميل ، ماذا تستطيع أن تفعل ؟ .. قد تقوم بنحت القطعة لعمل تمثال خشبي أو قد تقوم بتقطيع هذه القطعة الكبيرة لصناعة منضدة وبعض الكراسي ، أو ربما لا تستطيع عمل أى شئ ! لا لعدم توفر الأدوات ، وإنما لعدم إمتلاكك الموهبة التي تستطيع بها إستخدام ما لديك من مواد خام وأدوات لإنتاج العمل الفنى ..

فالموهبة هي العامل الأكبر فى إنتاج أى عمل فني وليست وفرة المواد والأدوات ، فلو كان ( بيكاسو ) على قيد الحياة واتيحت له فرصة إستخدام برنامج ثري دي ماكس 3DS Max ؛ فربما رأيت العجب العجاب ، لا لإمكانات البرنامج ، وإنما لموهبة ( بيكاسو ) وإمكاناته غير المحدودة.

ولذلك سوف أفترض أن لديك ( القليل ) من الموهبة التى تستطيع بها تطبيق ما سوف تتعلمه بشأن كيفية استخدام الأدوات والخيارات المختلفة للبرنامج لإنتاج التصميمات الفنية .

مراحل العمل داخل برنامج ثري دي ماكس

لأن عالم ثري دي ماكس 3DS Max عالم غير محدود فإن العمل داخله يقسم الى عدة مراحل ؛ حتى يمكن للفنان تنظيم العمل داخل البرنامج . ولكل مرحلة مجموعة من التقنيات والأدوات والخيارات الخاصة بها ، وهذه المراحل هى :

صناعة النماذج في ثري دي ماكس 3D Max Modeling

يطلق البعض على هذه المرحلة اسم ( النمذجة ) .. ودون ( نمذجة ) لغوية ! فإن هذه المرحلة هى أهم المراحل ، إذ تتم فيها صناعة النماذج ( او وضع حجر الأساس ) للتصميم ، فتستطيع فى هذه المرحلة صناعة الشخصيات ، او العناصر ، او الكتل ( قطار – جاموسة – قطة – موبايل .. الخ )

الإضاءة في ثري دي ماكس 3D Max Lighting

إن العالم دون إضاءة سيصبح أسود .. هذه هى القاعدة العامة التي يجب وضعها في الإعتبار عندما تتعامل مع برنامج ثري دي ماكس ، فأي تصميم يجب أن تضاف إليه الإضاءة المناسبة سواء الإضاءة التي تحاكي الإضاءة الطبيعية ( اضاءة الشمس ، او اضاءة القمر ) ، او الإضاءة الكهربية ، وكذلك ضبط شدتها واماكن سقوط اشعتها ، وهو ما يتم من خلال هذه المرحلة.

الكساء ( إضافة الخامات ) في ثري دي ماكس 3D Max Materials

في هذه المرحلة تتم إضافة أشكال الخامات الى النماذج التي قمت بتصميمها في مرحلة سابقة ، فإذا قمت بتصميم منضدة (على سبيل المثال ) ، يمكنك كساؤها بخامة ( الفرومايكا ) لتصبح أقرب ما يكون الى المنضدة الخشبية الحقيقية.

التحريك في ثري دي ماكس 3D Max Animation

في هذه المرحلة يتم تحريك النماذج ( او الشخصيات ) ، التي قمت بتصميمها فى الإتجاهات المناسبة ، وبالشكل الذى تفضله ؛ ليتم انتاج فيلم متحرك.

الإخراج في ثري دي ماكس 3D Max Rendering

إعرف أن كلمة ريندر Render ليس معناها الحرفى كلمة إخراج لكنه المصطلح العربى الأنسب ، فالكثيرون يطلقون على هذه المرحلة أسم ( التصدير ! ) ، والذي يعني تحول الشئ من العدم إلى الوجود .. على أية حال فإن هذه المرحلة هى آخر مراحل العمل داخل برنامج ثري دي ماكس ، وفيها يتم إخراج التصميم فى شكل صورة ، أو فيلم.

أساسيات العمل

تعليم ثري دي ماكس – مقدمة عن البرنامج

تعليم ثري دي ماكس – التعرف على واجهة البرنامج

تعليم ثري دي ماكس – تهيئة واجهة البرنامج

  • مقدمة
  • التعرف على واجهة البرنامج
  • تهيئة واجهة البرنامج
  • مساقط الرؤية
  • أساليب تظليل المساقط
  • أدوات التحكم في مجال الرؤية – 1
  • أدوات التحكم في مجال الرؤية – 2
  • أوامر تسهيل العمل في المساقط
  • التعامل مع الملفات

تعليم ثري دي ماكس – تكوين العناصر

  • مبادئ تكوين العناصر
  • العناصر Standard Primitives – 1
  • العناصر Standard Primitives – 2
  • العناصر Extended Primitives
  • العنصر RingWave
  • الأشكال ثنائية الأبعاد Shapes – 1
  • الأشكال ثنائية الأبعاد Shapes – 2
  • العناصر Extended Splines
  • العناصر AEC Extended
  • العناصر Doors وWindows و Stairs

تعليم ثري دي ماكس – التعامل مع العناصر

  • طرق اختيار العناصر
  • الأمر Select By Name
  • مجموعات الاختيار
  • أدوات عمل التحولات للعناصر
  • تعريف النقطة Pivot Point
  • النافذة Transform Toolbox
  • أدوات جذب العناصر Snaps
  • الأوامر Mirror وArray
  • الأوامر Clone وSpacing Tool
  • الأمر Clone and Align
  • الأمر Snapshot
  • أوامر المحاذاة Align
  • تطبيق عمل شكل حلزوني
  • تجميع العناصر
  • تطبيق عمل منضدة

تعليم ثري دي ماكس – اللوحة Modify

  • مقدمة
  • استخدام اللوحة Modify
  • استخدام أوامر التعديل
  • التعامل مع النسخ

تعليم ثري دي ماكس – أوامر الـ Selection

  • الأمر Mesh Select
  • الأمر Poly Select
  • الأمر Spline Select
  • الأمر Volume Select

تعليم ثري دي ماكس – أوامر الـ Parametric

  • الأمر Affect Region الأمر Bend
  • الأوامر Taper وSpherify
  • الأوامر Stretch و Twist
  • الأوامر Wave وRipple
  • تطبيق
  • الأمر Noise
  • الأمر Lattice
  • الأمر XForm

تعليم ثري دي ماكس – أوامر متنوعة

  • الأمر FFD Box
  • الأوامر Slice وCap Holes
  • الأوامر Shell وSymmetry
  • الأوامر Normal و Smooth
  • الأمر Relax

تعليم ثري دي ماكس – أوامر تعديل الاشكال

  • الأمر Edit Spline – 1
  • الأمر Edit Spline – 2
  • الأمر Edit Spline – 3
  • إظهار الأشكال في المعالجة

تعليم ثري دي ماكس – تحويل الأشكال إلى مجسمات

  • الأوامر Lathe و Extrude
  • الأوامر Bevel وBevel Profile
  • الأوامر Cross-Section و Surface
  • الأمر Loft
  • منحنيات التشكيل Deformation Curves
  • الأمر Twist
  • الأوامر Teeter و Bevel
  • الأمر Fit
  • تطبيق
  • الأمر Sweep

تعليم ثري دي ماكس – نافذة الخامات Material

  • التعرف على النافذة Material Editor
  • نوافذ معاينة الخامات – 1
  • نوافذ معاينة الخامات – 2
  • تطبيق الخامات على العناصر
  • المتغيرات الأساسية للخامات
  • أنواع التظليل
  • النافذة Material / Map Browser
  • القائمة Maps – 1
  • القائمة Maps – 2
  • المتغيرات المتقدمة Extended Parameters
  • تطبيق

تعليم ثري دي ماكس – أنواع نماذج الخامات

  • الخامة Bitmap – 1
  • الخامة Bitmap – 2
  • الخامات Noise و Dent
  • الخامة Gradient
  • الخامة Checker
  • الخامة Tiles
  • الخامات Wood و Waves وOutput
  • خامات مختلفة
  • الخامة Swirl
  • الخامات RGB Multiply و RGB Tint
  • الخامة Flat Mirror
  • الخامات Reflect\ Refract وRaytrace
  • الخامة Thin Wall Refraction

تعليم ثري دي ماكس – عناصر الإضاءة والكاميرا

  • أنواع عناصر الإضاءة
  • العنصر Spot
  • عناصر الإضاءة Direct وOmni
  • إضافة الكاميرا إلى المشهد
  • أدوات التحكم في مسقط الكاميرا

تعليم ثري دي ماكس – أساسيات التحريك

  • مفهوم التحريك
  • كيفية عمل الحركة
  • أدوات التحكم في الحركة
  • إضافة موجهات الحركة
  • التحكم في مفاتيح الحركة
  • المسارات Trajectories

تعليم ثري دي ماكس – أنظمة Particle Systems

  • تعريف أنظمة الجزيئات
  • نظام الجزئيات Spray
  • نظام الجزيئات Snow

التعامل المتقدم مع العناصر

Customize تعليم ثري دي ماكس – القائمة

XView تعليم ثري دي ماكس – أوامر القائمة

XREf تعليم ثري دي ماكس – الأمر

  • القائمة Customize
  • أوامر القائمة XView
  • الأمر XREf
  • الأمر Rename Objects
  • خواص العناصر
  • أنظمة الإحداثيات
  • اختيار نقطة مركز التحولات
  • أوامر مختلفة
  • اللوحة Display
  • الطبقات Layers
  • العنصر Damper
  • العنصر Spring
  • الأدوات المساعدة Helpers – 1
  • الأدوات المساعدة Helpers – 2

تعليم ثري دي ماكس – تشكيل المجسمات

  • العنصر Editable Poly (القائمة Selection )
  • العنصر Editable Poly (القائمة Edit Geometry ) – 1
  • العنصر Editable Poly (القائمة Edit Geometry ) – 2
  • العنصر Editable Poly (القائمة Edit Vertices )
  • العنصر Editable Poly (القائمة Edit Edges )
  • العنصر Editable Poly (القائمة Edit Polygons )
  • العنصر Editable Poly (قوائم أخرى)
  • الأوامر MeshSmooth وTurboSmooth
  • تطبيق عمل مجسم صاروخ

تعليم ثري دي ماكس – العناصر المركبة

  • الأمر Boolean
  • الأمر ProBoolean
  • الأمر ProCutter
  • الأمر Morph
  • الأمر Terrain
  • الأمر Scatter
  • الأمر BlobMesh

تعليم ثري دي ماكس – التشكيل باستخدام الأدوات

  • مقدمة
  • القائمة General
  • القوائم Display Line Parameters و Surface Approximation
  • الأوامر Transform و Offset و Blend
  • الأوامر Lathe و Mirror و Extrude و Cap
  • الأوامر Ruled و U Loft
  • الأمر UV Loft
  • الأوامر Rail و Rail Sweep Surface
  • الأوامر Multisided Blend و Fillet
  • القائمة Create points
  • القائمة Create Curves – 1
  • القائمة Create Curves – 2
  • مستوى التعديل Surface CV
  • مستوى التعديل Surface – 1
  • مستوى التعديل Surface – 2

تعليم ثري دي ماكس – الخامات المتقدمة

  • النافذة Slate Material Editor – 1
  • النافذة Slate Material Editor – 2
  • النافذة Slate Material Editor – 3
  • الخامة Blend
  • الخامات Composite وTop\Bottom و Double Sided
  • الخامة Matte Shadow
  • الخامات Morpher و Raytrace
  • الخامة Multi Sub-object
  • الخامة Architectural
  • الخامة Ink ‘n Paint

تعليم ثري دي ماكس – أنواع نماذج الخامات

  • الخامة Cellular
  • الخامة Fall Off
  • الخامة Gradient Ramp
  • الخامات Mask و Mix
  • الخامة Composite
  • الخامة Particle Age
  • الخامة Substance
  • القائمة SuperSampling

تعليم ثري دي ماكس – أوامر تعديل الخامات

  • الأمر UVW Map
  • تطبيق إضافة خامة للصاروخ
  • الأمر Displace
  • الأمر Displacement Approx.
  • الأمر Vertex Paint
  • الأمر Camera Map

تعليم ثري دي ماكس – متغيرات متقدمة للإضاءة والكاميرا

  • متغيرات متقدمة لعناصر الإضاءة
  • خواص الظلال
  • عنصر الإضاءة Skylight
  • عناصر الإضاءة Photometric
  • الخاصية Light Tracer
  • الخاصية Radiosity
  • العنصر Free Camera

تعليم ثري دي ماكس – المعالجة Rendering

  • عملية المعالجة
  • المعالجة Active Shade
  • متغيرات نافذة المعالجة – 1
  • متغيرات نافذة المعالجة – 2
  • متغيرات نافذة المعالجة – 3

تعليم ثري دي ماكس – المؤثرات Effects

  • الضباب Fog
  • التأثير Volume Fog
  • الإضاءة Volume Light
  • المؤثر Fire Effect

تعليم ثري دي ماكس – Rendering Effects

  • مقدمة
  • المؤثر Lens Effects – 1
  • المؤثر Lens Effects – 2
  • المؤثر Lens Effects – 3
  • المؤثر Blur
  • مؤثرات أخرى

تعليم ثري دي ماكس – النافذة Video Post

  • النافذة Video Post
  • الرمز Add Scene Event
  • الرمز Add Image Input Event
  • الرمز Add Image Layer Event
  • الرموز Add Image Output Event و Add Loop Event
  • الرمز Add Image Filter Event
  • المؤثر Lens Effects Flare – 1
  • المؤثر Lens Effects Flare -2
  • المؤثر Lens Effects Flare – 3
  • المؤثر Lens Effects Flare – 4
  • المؤثر Lens Effects Focus
  • المؤثر Lens Effects Glow – 1
  • المؤثر Lens Effects Glow – 2
  • المؤثر Lens Effects Highlight
  • المؤثر Starfield
  • النافذة RAM Player

تعليم ثري دي ماكس – النافذة Track View

  • التعرف على النافذة Track View
  • مكونات النافذة Track View
  • النافذة Track View Dope Sheet
  • النافذة Track View Curve Editor – 1
  • النافذة Track View Curve Editor – 2
  • الأمر Parameter Curve Out-of-Range Types
  • إضافة Visibility Track
  • الأمر Track View Utilities
  • أوامر مختلفة

تعليم ثري دي ماكس – موجهات التحكم في الحركة

  • تعريف موجهات التحكم في الحركة
  • موجّه الحركة Bezier
  • موجه الحركة TCB
  • موجه الحركة Linear Position
  • موجه الحركة Path Constraint
  • موجه الحركة Noise
  • موجه الحركة List
  • موجه الحركة Position Constraint
  • موجه الحركة Attachment
  • موجه الحركة Audio Controller
  • موجه الحركة Block Controller
  • موجه الحركة Euler X Y Z
  • موجه الحركة LookAt Constraint
  • موجه الحركة Surface
  • موجه الحركة Waveform Float
  • موجه الحركة Motion Capture
  • موجه الحركة Link Constraint
  • الأمر Wire Parameters
  • الشريط Animation Layers
  • الأمر Walkthrough Assistant
  • تطبيق عمل تحريك لنص
  • تطبيق إضافة الخامات والمؤثرات

تعليم ثري دي ماكس – التعديل لعمل التحريك

  • الأمر Melt
  • الأمر Patch Deform
  • الأمر Path Deform
  • الأمر Morpher – 1
  • الأمر Morpher – 2

تعليم ثري دي ماكس – التسلسلية والحركة العكسية

  • ربط العناصر وتكوين علاقات تسلسلية
  • تقييد حركة العناصر
  • الفرق بين الـ Forward Kinematics والـ Inverse Kinematics
  • ضبط الدوران والانزلاق
  • التحريك باستخدام الـ Inverse Kinematics
  • الأوامر Bind Position & Bind Orientation
  • الأمر Bind
  • الأمر Precedence
  • الأوامر Copy & Paste
  • الأمر Auto Termination
  • النافذة Schematic View

تعليم ثري دي ماكس – أنظمة Particle Systems

  • نظام الجزئيات Blizzard
  • نظام الجزيئات Particle Array – 1
  • نظام الجزيئات Particle Array – 2
  • نظام الجزيئات Particle Cloud
  • نظام الجزيئات Super Spray – 1
  • نظام الجزيئات Super Spray – 2
  • تطبيق عمل لهب الصاروخ – 1
  • تطبيق عمل لهب الصاروخ – 2

تعليم ثري دي ماكس – مجالات القوى

  • مقدمة مجالات القوى Motor و Push
  • مجال القوي Drag
  • مجال القوى Path Follow
  • مجال القوى PBomb
  • مجال القوي Gravity
  • مجال القوي Wind
  • مجالات القوى Deflector وU Deflector وS Deflector
  • مجال القوى POmniFlect
  • مجال القوى FFD (Box)
  • مجال القوي FFD (Cyl)
  • مجالات القوى Wave و Ripple
  • مجال القوى Displace
  • مجال القوى Bomb
  • مجال القوى Bend
  • مجال القوى Noise
  • مجال القوىTaper
  • مجالات القوى Twist وStretch

تعليم ثري دي ماكس – اللوحة Utilities

  • مقدمة
  • الأمر Camera Match
  • الأمر Color Clipboard
  • الأمر Reset XForm
  • الأمر Level of Detail
  • الأمر Follow\Bank
  • الأمر UVW Remove و Max File Finder
  • الأمر Shape Check
تعليم ثري دي ماكس من المبتدئين للإحتراف

تعلم ثري دي ماكس من المبتدئين للإحتراف لعمل تصميمات ثلاثية الأبعاد لتكوين العناصر، أدوات التعديل، التظليل والخامات، الإضاءة والكاميرا، اساسيات التحريك

120

تعلم ثري دي ماكس تعليم ثري دي ماكس من المبتدئين للإحتراف فهو من أكثر البرامج انتشارا واستخداماً لعمل المجسمات ثلاثية الأبعاد والتحريك والمؤثرات والخدع ، وسوف نتعرف على جميع أوامر وأدوات البرنامج لعمل تصميمات ثلاثية الأبعاد يمكن استخدامها في مختلف المجالات منها تكوين وتجميع العناصر، أدوات وأوامر التعديل، التظليل والخامات، الإضاءة والكاميرا، اساسيات التحريك، تشكيل المجسمات والعناصر المركبة، الخامات المتقدمة وأوامر تعديلها، الإضاءة والكاميرات، المعالجة والمؤثرات، العلاقات التسلسلية والحركة ...
9 Total Score
برنامج تعليمي ممتاز

تعليم ثري دي ماكس من المبتدئين للإحتراف فهو من أكثر البرامج انتشارا واستخداماً لعمل المجسمات ثلاثية الأبعاد والتحريك والمؤثرات والخدع ، وسوف نتعرف على جميع أوامر وأدوات البرنامج لعمل تصميمات ثلاثية الأبعاد يمكن استخدامها في مختلف المجالات منها تكوين وتجميع العناصر، أدوات وأوامر التعديل، التظليل والخامات، الإضاءة والكاميرا، اساسيات التحريك، تشكيل المجسمات والعناصر المركبة، الخامات المتقدمة وأوامر تعديلها، الإضاءة والكاميرات، المعالجة والمؤثرات، العلاقات التسلسلية والحركة العكسية، أنظمة الجزيئات و مجالات القوى

User Rating: 4.9 (1 votes)

المصرية للبرمجيات التعليمية إنتاج وتسويق أفضل البرامج التعليمية في جميع المجالات منها برامج تعليم اللغات وبرامج تعليم الاطفال وبرامج تعليم تصميم المواقع وتعليم الجرافيكس والبرامج التعليمية الهندسية وتعليم البرمجة وتعليم ميكروسوفت اوفيس وبرامج دكتور ابراهيم الفقي وبرامج تفسير القرآن الكريم للشيخ الشعراوي
No Comments

    Leave a reply