تعليم ثري دي ماكس 2013

تعليم ثري دي ماكس 2013

ثري دي ماكس هو من أكثر البرامج انتشارا واستخداماً لعمل المجسمات ثلاثية الأبعاد والتحريك والمؤثرات والخدع ، وسوف نتعرف على جميع أوامر وأدوات البرنامج لعمل تصميمات ثلاثية الأبعاد يمكن استخدامها في مختلف المجالات منها تكوين وتجميع العناصر، أدوات وأوامر التعديل، التظليل والخامات، الإضاءة والكاميرا، اساسيات التحريك، تشكيل المجسمات والعناصر المركبة، الخامات المتقدمة وأوامر تعديلها، الإضاءة والكاميرات، المعالجة والمؤثرات، العلاقات التسلسلية والحركة العكسية، أنظمة الجزيئات و مجالات القوى

معلومات عن البرنامج

معلومات عن البرنامج وكيفية الشراء


  • هذا البرنامج متاح للتعليم عبر الانترنت فقط بشرائك كارت تعلم اونلاين
  • مدة الشرح : 15:40:58 – عدد الدروس : 296 درس
  • لشراء الكارت من مصر: 100 جنيه – المبيعات 01226809015 والدفع عند الإستلام داخل القاهرة
  • باقي محافظات مصر: إرسال تحويل بنكي ليصلك الكارت على بريدك الالكتروني
  • لشراء الكارت من خارج مصر: 30 دولار – راسلنا بعد الدفع ليصلك على بريدك الالكتروني

طرق الدفع المختلفة

  • تحويل بنكي: حوالة لبنك مصر فرع الزمالك على حساب رقم: 15500100119821 باسم: أحمد محمد علي محمد تليفون: 00201226809015 البلد: مصر
  • ويسترن يونيون: لاسم: ahmed mohamed ali mohamed العنوان: Cairo, Egypt
  • كاش يو: ادفع بسهولة وأمان دون الحاجة إلى بطاقة ائتمانية. لفتح حساب كاش يو أو لايجاد أقرب موزع

فيديو من برنامج تعليم ثري دي ماكس 2013

تعليم ثري دي ماكس 2013 – مقدمة عن البرنامج

تعليم ثري دي ماكس 2013 – التعرف على واجهة البرنامج

تعليم ثري دي ماكس 2013 – تهيئة واجهة البرنامج

يتناول البرنامج التعليمي شرح هذه الدروس

تعليم ثري دي ماكس 2013 – أساسيات العمل

  • مقدمة
  • التعرف على واجهة البرنامج
  • تهيئة واجهة البرنامج
  • مساقط الرؤية
  • أساليب تظليل المساقط
  • أدوات التحكم في مجال الرؤية – 1
  • أدوات التحكم في مجال الرؤية – 2
  • أوامر تسهيل العمل في المساقط
  • التعامل مع الملفات

تعليم ثري دي ماكس 2013 – تكوين العناصر

  • مبادئ تكوين العناصر
  • العناصر Standard Primitives – 1
  • العناصر Standard Primitives – 2
  • العناصر Extended Primitives
  • العنصر RingWave
  • الأشكال ثنائية الأبعاد Shapes – 1
  • الأشكال ثنائية الأبعاد Shapes – 2
  • العناصر Extended Splines
  • العناصر AEC Extended
  • العناصر Doors وWindows و Stairs

تعليم ثري دي ماكس 2013 – التعامل مع العناصر

  • طرق اختيار العناصر
  • الأمر Select By Name
  • مجموعات الاختيار
  • أدوات عمل التحولات للعناصر
  • تعريف النقطة Pivot Point
  • النافذة Transform Toolbox
  • أدوات جذب العناصر Snaps
  • الأوامر Mirror وArray
  • الأوامر Clone وSpacing Tool
  • الأمر Clone and Align
  • الأمر Snapshot
  • أوامر المحاذاة Align
  • تطبيق عمل شكل حلزوني
  • تجميع العناصر
  • تطبيق عمل منضدة

Modify تعليم ثري دي ماكس 2013 – اللوحة

  • مقدمة
  • استخدام اللوحة Modify
  • استخدام أوامر التعديل
  • التعامل مع النسخ

Selection ثري دي ماكس 2013 – أوامر الـ

  • الأمر Mesh Select
  • الأمر Poly Select
  • الأمر Spline Select
  • الأمر Volume Select

Parametric ثري دي ماكس 2013 – أوامر الـ

  • الأمر Affect Region الأمر Bend
  • الأوامر Taper وSpherify
  • الأوامر Stretch و Twist
  • الأوامر Wave وRipple
  • تطبيق
  • الأمر Noise
  • الأمر Lattice
  • الأمر XForm

تعليم ثري دي ماكس 2013 – أوامر متنوعة

  • الأمر FFD Box
  • الأوامر Slice وCap Holes
  • الأوامر Shell وSymmetry
  • الأوامر Normal و Smooth
  • الأمر Relax

تعليم ثري دي ماكس 2013 – أوامر تعديل الاشكال

  • الأمر Edit Spline – 1
  • الأمر Edit Spline – 2
  • الأمر Edit Spline – 3
  • إظهار الأشكال في المعالجة

ماكس 2013 – تحويل الأشكال إلى مجسمات

  • الأوامر Lathe و Extrude
  • الأوامر Bevel وBevel Profile
  • الأوامر Cross-Section و Surface
  • الأمر Loft
  • منحنيات التشكيل Deformation Curves
  • الأمر Twist
  • الأوامر Teeter و Bevel
  • الأمر Fit
  • تطبيق
  • الأمر Sweep

Material ثري دي ماكس 2013 – نافذة الخامات

  • التعرف على النافذة Material Editor
  • نوافذ معاينة الخامات – 1
  • نوافذ معاينة الخامات – 2
  • تطبيق الخامات على العناصر
  • المتغيرات الأساسية للخامات
  • أنواع التظليل
  • النافذة Material / Map Browser
  • القائمة Maps – 1
  • القائمة Maps – 2
  • المتغيرات المتقدمة Extended Parameters
  • تطبيق

ثري دي ماكس 2013 – أنواع نماذج الخامات

  • الخامة Bitmap – 1
  • الخامة Bitmap – 2
  • الخامات Noise و Dent
  • الخامة Gradient
  • الخامة Checker
  • الخامة Tiles
  • الخامات Wood و Waves وOutput
  • خامات مختلفة
  • الخامة Swirl
  • الخامات RGB Multiply و RGB Tint
  • الخامة Flat Mirror
  • الخامات Reflect\ Refract وRaytrace
  • الخامة Thin Wall Refraction

ثري دي ماكس 2013 – عناصر الإضاءة والكاميرا

  • أنواع عناصر الإضاءة
  • العنصر Spot
  • عناصر الإضاءة Direct وOmni
  • إضافة الكاميرا إلى المشهد
  • أدوات التحكم في مسقط الكاميرا

تعليم ثري دي ماكس 2013 – أساسيات التحريك

  • مفهوم التحريك
  • كيفية عمل الحركة
  • أدوات التحكم في الحركة
  • إضافة موجهات الحركة
  • التحكم في مفاتيح الحركة
  • المسارات Trajectories

Particle Systems ثري دي ماكس – أنظمة

  • تعريف أنظمة الجزيئات
  • نظام الجزئيات Spray
  • نظام الجزيئات Snow

ثري دي ماكس 2013 – التعامل المتقدم مع العناصر

تعليم ثري دي ماكس 2013 – القائمة Customize

تعليم ثري دي ماكس 2013 – أوامر القائمة XView

تعليم ثري دي ماكس 2013 – الأمر XREf

  • القائمة Customize
  • أوامر القائمة XView
  • الأمر XREf
  • الأمر Rename Objects
  • خواص العناصر
  • أنظمة الإحداثيات
  • اختيار نقطة مركز التحولات
  • أوامر مختلفة
  • اللوحة Display
  • الطبقات Layers
  • العنصر Damper
  • العنصر Spring
  • الأدوات المساعدة Helpers – 1
  • الأدوات المساعدة Helpers – 2

تعليم ثري دي ماكس 2013 – تشكيل المجسمات

  • العنصر Editable Poly (القائمة Selection )
  • العنصر Editable Poly (القائمة Edit Geometry ) – 1
  • العنصر Editable Poly (القائمة Edit Geometry ) – 2
  • العنصر Editable Poly (القائمة Edit Vertices )
  • العنصر Editable Poly (القائمة Edit Edges )
  • العنصر Editable Poly (القائمة Edit Polygons )
  • العنصر Editable Poly (قوائم أخرى)
  • الأوامر MeshSmooth وTurboSmooth
  • تطبيق عمل مجسم صاروخ

تعليم ثري دي ماكس 2013 – العناصر المركبة

  • الأمر Boolean
  • الأمر ProBoolean
  • الأمر ProCutter
  • الأمر Morph
  • الأمر Terrain
  • الأمر Scatter
  • الأمر BlobMesh

ثري دي ماكس 2013 – التشكيل باستخدام الأدوات

  • مقدمة
  • القائمة General
  • القوائم Display Line Parameters و Surface Approximation
  • الأوامر Transform و Offset و Blend
  • الأوامر Lathe و Mirror و Extrude و Cap
  • الأوامر Ruled و U Loft
  • الأمر UV Loft
  • الأوامر Rail و Rail Sweep Surface
  • الأوامر Multisided Blend و Fillet
  • القائمة Create points
  • القائمة Create Curves – 1
  • القائمة Create Curves – 2
  • مستوى التعديل Surface CV
  • مستوى التعديل Surface – 1
  • مستوى التعديل Surface – 2

تعليم ثري دي ماكس 2013 – الخامات المتقدمة

  • النافذة Slate Material Editor – 1
  • النافذة Slate Material Editor – 2
  • النافذة Slate Material Editor – 3
  • الخامة Blend
  • الخامات Composite وTop\Bottom و Double Sided
  • الخامة Matte Shadow
  • الخامات Morpher و Raytrace
  • الخامة Multi Sub-object
  • الخامة Architectural
  • الخامة Ink ‘n Paint

تعليم ثري دي ماكس 2013 – أنواع نماذج الخامات

  • الخامة Cellular
  • الخامة Fall Off
  • الخامة Gradient Ramp
  • الخامات Mask و Mix
  • الخامة Composite
  • الخامة Particle Age
  • الخامة Substance
  • القائمة SuperSampling

تعليم ثري دي ماكس 2013 – أوامر تعديل الخامات

  • الأمر UVW Map
  • تطبيق إضافة خامة للصاروخ
  • الأمر Displace
  • الأمر Displacement Approx.
  • الأمر Vertex Paint
  • الأمر Camera Map

ماكس 2013 – متغيرات متقدمة للإضاءة والكاميرا

  • متغيرات متقدمة لعناصر الإضاءة
  • خواص الظلال
  • عنصر الإضاءة Skylight
  • عناصر الإضاءة Photometric
  • الخاصية Light Tracer
  • الخاصية Radiosity
  • العنصر Free Camera

Rendering ثري دي ماكس 2013 – المعالجة

  • عملية المعالجة
  • المعالجة Active Shade
  • متغيرات نافذة المعالجة – 1
  • متغيرات نافذة المعالجة – 2
  • متغيرات نافذة المعالجة – 3

ثري دي ماكس 2013 – المؤثرات

  • الضباب Fog
  • التأثير Volume Fog
  • الإضاءة Volume Light
  • المؤثر Fire Effect

Rendering Effects – ثري دي ماكس 2013

  • مقدمة
  • المؤثر Lens Effects – 1
  • المؤثر Lens Effects – 2
  • المؤثر Lens Effects – 3
  • المؤثر Blur
  • مؤثرات أخرى

Video Post ثري دي ماكس 2013 – النافذة

  • النافذة Video Post
  • الرمز Add Scene Event
  • الرمز Add Image Input Event
  • الرمز Add Image Layer Event
  • الرموز Add Image Output Event و Add Loop Event
  • الرمز Add Image Filter Event
  • المؤثر Lens Effects Flare – 1
  • المؤثر Lens Effects Flare -2
  • المؤثر Lens Effects Flare – 3
  • المؤثر Lens Effects Flare – 4
  • المؤثر Lens Effects Focus
  • المؤثر Lens Effects Glow – 1
  • المؤثر Lens Effects Glow – 2
  • المؤثر Lens Effects Highlight
  • المؤثر Starfield
  • النافذة RAM Player

Track View ثري دي ماكس 2013 – النافذة

  • التعرف على النافذة Track View
  • مكونات النافذة Track View
  • النافذة Track View Dope Sheet
  • النافذة Track View Curve Editor – 1
  • النافذة Track View Curve Editor – 2
  • الأمر Parameter Curve Out-of-Range Types
  • إضافة Visibility Track
  • الأمر Track View Utilities
  • أوامر مختلفة

ثري دي ماكس 2013 – موجهات التحكم في الحركة

  • تعريف موجهات التحكم في الحركة
  • موجّه الحركة Bezier
  • موجه الحركة TCB
  • موجه الحركة Linear Position
  • موجه الحركة Path Constraint
  • موجه الحركة Noise
  • موجه الحركة List
  • موجه الحركة Position Constraint
  • موجه الحركة Attachment
  • موجه الحركة Audio Controller
  • موجه الحركة Block Controller
  • موجه الحركة Euler X Y Z
  • موجه الحركة LookAt Constraint
  • موجه الحركة Surface
  • موجه الحركة Waveform Float
  • موجه الحركة Motion Capture
  • موجه الحركة Link Constraint
  • الأمر Wire Parameters
  • الشريط Animation Layers
  • الأمر Walkthrough Assistant
  • تطبيق عمل تحريك لنص
  • تطبيق إضافة الخامات والمؤثرات

ثري دي ماكس 2013 – التعديل لعمل التحريك

  • الأمر Melt
  • الأمر Patch Deform
  • الأمر Path Deform
  • الأمر Morpher – 1
  • الأمر Morpher – 2

ماكس 2013 – التسلسلية والحركة العكسية

  • ربط العناصر وتكوين علاقات تسلسلية
  • تقييد حركة العناصر
  • الفرق بين الـ Forward Kinematics والـ Inverse Kinematics
  • ضبط الدوران والانزلاق
  • التحريك باستخدام الـ Inverse Kinematics
  • الأوامر Bind Position & Bind Orientation
  • الأمر Bind
  • الأمر Precedence
  • الأوامر Copy & Paste
  • الأمر Auto Termination
  • النافذة Schematic View

Particle Systems ماكس 2013 – أنظمة

  • نظام الجزئيات Blizzard
  • نظام الجزيئات Particle Array – 1
  • نظام الجزيئات Particle Array – 2
  • نظام الجزيئات Particle Cloud
  • نظام الجزيئات Super Spray – 1
  • نظام الجزيئات Super Spray – 2
  • تطبيق عمل لهب الصاروخ – 1
  • تطبيق عمل لهب الصاروخ – 2

تعليم ثري دي ماكس 2013 – مجالات القوى

  • مقدمة مجالات القوى Motor و Push
  • مجال القوي Drag
  • مجال القوى Path Follow
  • مجال القوى PBomb
  • مجال القوي Gravity
  • مجال القوي Wind
  • مجالات القوى Deflector وU Deflector وS Deflector
  • مجال القوى POmniFlect
  • مجال القوى FFD (Box)
  • مجال القوي FFD (Cyl)
  • مجالات القوى Wave و Ripple
  • مجال القوى Displace
  • مجال القوى Bomb
  • مجال القوى Bend
  • مجال القوى Noise
  • مجال القوىTaper
  • مجالات القوى Twist وStretch

Utilities تعليم ثري دي ماكس 2013 – اللوحة

  • مقدمة
  • الأمر Camera Match
  • الأمر Color Clipboard
  • الأمر Reset XForm
  • الأمر Level of Detail
  • الأمر Follow\Bank
  • الأمر UVW Remove و Max File Finder
  • الأمر Shape Check

طلب شراء كارت تعلم اونلاين

Twitter Digg Delicious Stumbleupon Technorati Facebook

يوجد 6 تعليقا على “تعليم ثري دي ماكس 2013”

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اريد الاشتراك في الموقع لتعلم برنامج ثري دي ماكس

    هل يوجد لديكم حساب باي بال ؟
    او اعطائي طريقه لارسال المبلغ

    الشي الاخر
    هل يمكن طلب عمل نموذج للإضافته في لعبه gta iv
    على ثري دي ماكس وادفع مبلغ
    بنتظاركم بارك الله فيكم

  2. merci bien j’ai l’honneur de vous comuniqué

  3. السلام عليكم أرجو معرفة سعر الاشتراك لكى أتعلم ثري دي ماكس

أكتب تعليقك وسنقوم بالرد عليك حالا في أقصر وقت ممكن.. شكرا لك